الجنة التي على الأرض.. فيلم تسجيلي ياباني يصور في مصر تنشيطا للسياحة الوافدة

 

متوقع أن يجذب 5 ملايين مشاهد في اليابان و40 مليون من أنحاء العالم


كتب- أكرم مدحت 

 

تستقبل هيئة تنشيط السياحة وفدا يابانيا في زيارة لمصر لتصوير الفيلم التسجيلي "الجنة التي على الأرض" والتي تنتجها محطة "تي بي إس" إحدى أكبر المحطات التليفزيونية في اليابان، يأتي ذلك في إطار رعاية الهيئة لعدد من الأفلام التسجيلية التي تقدم في السوق الياباني للترويج للمقصد السياحي المصري، لخلق المزيد من الطلب لدى السائحين اليابانيين.

 

ويضم الوفد الياباني "ميوشى كازويوشي" إحدى الشخصيات الشهيرة في اليابان والحاصل على جائزة اليونسكو كأفضل مصور على مستوى العالم في عام 2004، عن جهوده في تسجيل كنوز التراث العالمي بكاميرته، والذي اختار مصر لتكون الجنة على الأرض، والجنة بالمفهوم الياباني هي أجمل بقعة على الكوكب.

 

من جانبه، قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة قدمت كافة التسهيلات للوفد الياباني، علاوة على تنفيذ برنامج زيارة للتصوير في المناطق السياحية خاصة الأثرية المفضلة لدي السائح الياباني، أهمها مدينة الأقصر وأسوان والقاهرة.

 

جدير بالذكر أن حجم مشاهدة الفيلم التسجيلي في اليابان تصل إلى 5 ملايين مشاهد تقريبا، فضلا عن 40 مليون مشاهد في مختلف أنحاء العالم، حيث أنه سوف يذاع في 25 دولة بعدة لغات منها الألمانية والفرنسية والأسبانية، وسوف تقوم المحطة بإهداء نسخة أصلية للبرنامج يمكن لوزارة السياحة أن تستخدمها في مختلف المعارض السياحية الخارجية.